أخبار سريعة
ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ط§ط، 22 ط£ظƒطھظˆط¨ط± 2019

أخبار » بدء التسجيل في حلقة تحفيظ القرآن الكريم - بمركز واحة القرآن التابع لإحياء التراث في العارضية

نسخة للطباعة

 

     بدأ في مركز واحة القرآن في منطقة العارضية التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي التسجيل للحلقة الدائمة لتحفيظ القرآن الكريم، التي ستكون الدراسة فيها كل يوم سبت فقط على فترتين: من الساعة (10) صباحاً وحتى صلاة الظهر، ومسائية من الساعة (12٫30) ظهراً وحتى الساعة (2٫30) ظهراً، وذلك ابتداء من يوم السبت الموافق 14/9/2019م.

     وسيختار الطالب المنهج المناسب له في حفظ القرآن الكريم وفق التالي: ربع حزب كل أسبوع، بحيث يختم في خمس سنوات، أو الاشتراك في حلقة الأسانيد العالية، ومن خلالها سيختم القرآن في سنة أو أقل، أو حفظ ربعين من القرآن كل أسبوع؛ حيث سيختم الطالب في سنتين ونصف السنة.

     ويمكن للطالب الاشتراك في الفترة التي تناسبه، كما يمكنه الاشتراك في الفترتين؛ حيث ستحتوي كل حلقة على (10) طلاب فقط، كذلك سيتخلل الدراسة أنشطة رياضية وترفيهية لطلاب المتوسط والثانوي. وسيكون التسجيل في المركز الكائن في مسجد (العلاء الحضرمي) في منطقة العارضية – ق (10).

     والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة العارضية تضم العديد من اللجان مثل: لجنة الدعوة والإرشاد التي تدعو إلى لله -عز وجل- وفق الكتاب والسنة على ضوء فهم السلف الصالح بالحكمة والموعظة الحسنة ونشر الأحكام الشرعية، وتصفية الدين الإسلامي مما علق به من الشوائب والبدع التي أحدثها الناس، ولتحقيق هذا الفرض العظيم أنشأت اللجنة بعض اللجان المتخصصة، ومنها اللجنة العلمية، ومن أعمالها طبع الأشرطة والكتيبات الإسلامية النافعة وتوزيعها، والنشرات الموسمية والبحوث العلمية، وإقامة الملتقيات والمنتديات الثقافية المتنوعة.

ومن اللجان كذلك لجنة توعية الجاليات التي تقوم بدعوة غير المسلمين إلى الإسلام، وذلك بإقامة المحاضرات، وطباعة الأشرطة والكتيبات بمختلف اللغات وتوزيعها.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة